هل تحولت المثقفات إلى عارضات..؟

نقلا عن موقع أوراس مؤثرات في الثقافة / الكاتبة الشهيرة أحلام مستغانمي/ والإعلام/ الإعلامية الكبيرة خديجة بن قنة/ يعرضن اللباس الثقليدي الجزائري، من حايك، ملاية، كراكو، سروال الشلقة، سروال مدور وفساتين أمازيغية مختلفة، كما عرضن سابقا “الحايك والملاية”، قد يتساءل البعض عن سبب هذه “الخرجة”، وعن مخرجاتها خاصة بالنسبة “ذاكرة الجسد” التي تتمتع بشعبية عربية كبيرة، رغم أنها كانت حذرة في اختيار نوع اللباس الخارج أصلا عن مركزية الجدل، باختلاف خديجة التي اختارت مركزية الصدام، من جهة لكونها من مواليد العاصمة، ومن جهة أخرى فإن اختياراتها إنما تؤكد اختيارات سابقة جعلت منها محطة لمركزية تصادم هستيري وصل إلى حد تناول حياتها الشخصية.

Related posts

ليلى شنتوف في لقاء مع وزير الطاقة: من المهجر إلى خدمة التنمية المستدامة بالجزائر

متناقضات السياسة الأمريكية

هند صبري في مرمى الجدل بعد دعمها “قافلة الصمود”: بين حملات التخوين ورسائل الانتماء

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Read More